الجمعة , أكتوبر 13 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / أنظمة ووصفات رجيم / نظام غذائي للتخسيس يساعدك علي حرق الدهون و تقليل المقاس

نظام غذائي للتخسيس يساعدك علي حرق الدهون و تقليل المقاس

نظام غذائي للتخسيس

نظام غذائي للتخسيس
نظام غذائي للتخسيس

التخسيس و الرجيم اهم الانظمه الواجب اتباعها في حالة زيادة الجسم بالدهون و السمنة المفرطة فهي تؤثر على الانسان بشكل غير ايجابي و غير مقبول بالنسبه للشخص الذي يعاني منها ، كما انه يجد صعوبة في ممارسة التماري الرياضية و مزاولة العمل و التحرك بسرعة ، لذلك فالسمنة بكل تأكييد غير مفيدة للانسان و يجب التخلص من الوزن الزائد لانه يتحل الى امراض بعد ذلك لا قدر الله ، بجانب التمارين الرياضية التي نلجأ اليها يجب اتباع نظام غذائي للتخسيس بشكل مناسب حتى نحصل على افضل النتائج التي نريدها و نصل الى الجسم المثالي المتميز بالرشاقة و النشاط و لا نجد صعوبة في مزاولة حياتنا بدون اي معوقات .



الاساس العلمي للرجيم :

ليس فقط انقاص الوزن و التخلص من الدهون الزائدة و التراهلات و لكن ايضا التأثير بشكل جذري على المعدة و تقليل الشهية للاطعمة و الحلوى التي تسبب زيادة الوزن و تراكم الدهون فالرجيم يعمل على تقليص حجم المعدة بشكل فعال يجعلها تمتلئ بالقليل مما يؤدي الى الحفاظ على الوزن المناسب و الصحة و الرشاقة و عدم حدوث اي زيادات اخرى كلما واظب الانسان على اتباع النظام الخاص به ، و كل ذلك يتم في حال ممارسة الرياضة بشكل منتظم و تنظيم الطعام و اكتمال اوجبات بالعناصر المركزة التي تفيد الجيم و تمده بالطاقة التي يحتاجها حتى يقوم باعماله بشكل مريح .

نظام غذائي للتخسيس :

النظام الغذائي هو العامل الرئيسي لانقاص الوزن و التحكم في حجم المعدة و تقليصها ، و لكن هذا النظام لا ينبع من تلقائنا فيجب مراجعة الطبيب قبل اتباع اي نظام غذائي فيجب التشخيص المبدأي للحاله ثم اخذ القرار بالاطعمة المناسبة و مواعيدها و عناصرها الغذائية حتى الحصول على النتائج المطلوبة و تلك احدى الانظمة المؤثرة جدا رجيم التمر و اللبن .

نظام غذائي للتخسيس
نظام غذائي للتخسيس

و في ذلك بعض الارشادات التي يجب اتباعها اثناء السير على نظام غذائي مناسب للتخسيس :

  • شرب كمية مناسبة من الماء يوميا لا تقل عن 8 اكواب من المياه الصحية فذلك يساعد على غسل المعدة و تطهيرها من الاحماض و المركبات الموجودة بها .

 

  • الابتعاد و الاصرار على الاقلاع عن تناول المشروبات الغازية و الصودا فلها تأثير سلبي مباشر على الجسم اثناء اتباع نظام غذائي فهي غير مرحب بها .

 

  • بالنسبة لبعض المنبهات و المشروبات مثل القهوة و الشاي و غيرها من المشروبات التي نقوم بعملها في المنزل فجميعهم مسموح بهم بكميات مناسبة و بدون اضافة السكر الا بنسبة ضئيلة جدا و من الاحسن الا يضاف السكر اطلاقا .

 

  • الحلويات و الشكولاتة و غيرها من السكريات التي يدمنها الكثير من الاشخاص و للعلم ان معظم الاشخاص الذين يعانون من الوزن الدائم غالبا ما يميلون الى الحلوى و السكريات بكميات مفرطه و لكن في الواقع هي تضر الجسم و تجعله يكون الدهون مع مرور الوقت فلذلك هي غير مسموح بها اثناء فترة الرجيم او النظام الغذائي و التخسيسي .

 

  • تناول الاعشاب المشروبة و المضافة للطعام و التي تساعد في عملية الهضم بشكل سريع .




  • تناول الطعام و مضغه ببطء فذلك يسهل من عملية الهضم كما يمنح الشخص شعور كبير بالشبع اذا تناول كميات قليلة و هذا مطلوب جدا في خلال فترة الرجيم و بعدها ايضا للمحافظة على الوزن .

 

  • التعود على الحركة و الافضل ممارسة الرياضة بشكل دوري و السير فكل هذا يساعد في تحسين الدورة الدموية و عمل اجهزة الجسم بالطريقة المطلوبة  التي تساعد الجسم على الاحتفاظ بتوازنه .