الرئيسية / شفط الدهون / مخاطر شفط الدهون

مخاطر شفط الدهون

مخاطر شفط الدهون

عملية شفط الدهون من اكثر العمليات انتشارا في مصر في هذا الوقت بل في العالم العربي كله علي الرغم من مخاطر شفط الدهون ، و لكنها تعطي نتائج مبهرة و جيدة للغاية و تعمل علي اعادة تشكيل الجسم مرة اخري و ابراز جماله و تغيير شكله بشكل كبير للغاية ، و لكن لا يجب ان ننسي ان هذه العملية هي في النهاية عملية دقيقة للغاية و يتم استخدام ادوات الجراحة فيها و غيرها .

و لذلك يجب التعامل مع القدوم علي هذه العملية بـ حرص ، بـ الطبع من المعروف ان معدلات السمنة زادت بـ شكل كبير للغاية في مصر و في معظم دول العالم و ذلك لازدياد الوجبات السريعة التي تمتلئ بالدهون و ايضا عادات اخري خاطئة و لكن لا يجب ان نغفل ان السمنة تؤدي الي الكثير و الكثير من الامراض الخطيرة للغاية مثل امراض السكري و ضغط الدم و ايضا امراض القلب الخطيرة للغاية.

 

و لكن يجد المرضي باي مرض من الامراض السابقة صعوبة في تنظيم الوجبات و ايضا صعوبة في الخضوع لـ نظام غذائي صحي و ذلك لانهم يتناولوا الكثير من الادوية التي تساعد علي خفض ضغط الدم فـ يحتاجوا دوما الي اكل كميات كبيرة من الطعام و تزداد المشكلة ، و لذلك يلجأ الكثير منهم الي عملية شفط الدهون بـ اعتبارها هي الحل الاسرع و الاسهل و بدون اي نظام غذائي و يتم ادخال انبوبة مجوفة الي داخل طبقات الجلد تعمل علي شفط الدهون من منطقة معينة ثم الانتقال الي منطقة اخري جديدة ، و لكن الصعوبة تكمن في التعامل و اجراء العملية لـ شخص بالفعل مصاب بـ اكثر من مرض اخر يجب علاجه اولا و ابرزهم مرض السكري الذي يكون معه النزيف او نزول الدم من الجراحة بشكل عام مشكلة كبيرة و لا يساعد علي التئام الجروح سريعا .

مخاطر شفط الدهون

المخاطر الرئيسية لـ عملية شفط الدهون : 

  • الاصطباغعملية شفط الدهون لها اثار جانبية كثيرة اقلها هو نقص التروية الجلد التي تكون ناجمة عن الاضرار التي تحدث اثناء الجراحة و لذلك تسبب تصبغ في كثير من المرضي ، و في اغلي الاحيان يحدث الكثير من التصبغات في اماكن معينة من الجسم مثل البطن و الارداف ايضا و ذلك لان طبقة الجلد التي تتواجد في هذه الاماكن علي وجه الخصوص رقيقة للغاية و تكون حساسة ، و بشكل عام هذه التصبغات تتلاشي و تختفي علي الاقل بعد العملية بـ ستة اشهر و يجب معالجتها ببعض الاشياء التي تساعد علي تفتيحها و ازالتها تماما .
  • التكدميوجد خطورة التكدم و ذلك يتواجد بشكل كبير في المرضي الذين يتناولوا كمية كبيرة من الادوية و ايضا اسبرين و يتعرضوا في بعض الاحيان الي النزيف و يكونوا اكثر عرضة للتكدم .
  • الخدر : هذا الوضع يكون مؤقتا و ليس مستمرا و هي عملية شعور المريض بـ عدم الشعور و الحس في المنطقة التي اجري بها الغملية و لكن هذا الامر يتلاشي سريعا .
  • الشذوذات التي تحيط بـ الغمل الجراحي : في حالة ان المريض يعاني من مشكلات معينة مثل ضعف مرونة الجلد و تم علاج هذه المشكلة بطريقة غير معتادة و اذا كانت نسبة الدهون المذابة متفاوتة يظهر الجلد ذابل و مموج و بالطبع هذه النتائج غير مرغوب فيها علي الاطلاق ، و بالطبع يمكن ان تتسبب هذه التقنية في اشياء اخري صعبة للغاية و اهمها ان الجلد يبدو منقطا و هذا احتمال كبير لتكون جيوب كبيرة تتكون فيها السوائل و الدهون تحت الجلد و تكون اكياس دهنية و تحتاج الي علاج سريع .
  • الانتاناتهذه الحالة نادرة للغاية و لكن تحدث في بعض الاحيان يحدث انتانات جلدية و بالطبع في هذه الحالة يجب المعالجة جراحيا و يحتمل ترك ندبة صغيرة في مكان هذه الانتانات .



  • ثقوب الاعضاء الداخليةهذه الحالة نادرة للغاية ، و لذلك يجب تحري الدقة عند اختيار المركز الذي سوف يتم فيه العملية و يكون مشهور و دقيق للغاية ، و يحدث نتيجة دخول القنية الي داخل الجسم و قد يحدث و تخترق الجسم بـ شكل اكبر من اللازم و تتسبب في ثقب احدي الاجهزة الداخلية و يحدث نزيف داخلي يجب السيطرة عليه فور حدوثه و ذلك لانه يعرض حياة المريض للخطر .
  • حروق جلديةنتيجة دخول القنية و احتكاكها المباشر مع الجلد قد يحدث بعض الحروق و الالتهابات الشديدة في الجلد و ايضا في الاعصاب الداخلية.
  • سمية الليدوكائين : حيث ان في طرقتي شفط الدهون فائق الرطوبة و شفط الدهون بطريقة النفخ تضخ كمية كبيرة من السائل الملحي في الجسم و احيانا يحوي هذا السائل نسبة كبيرة من الليدوكائين عالي التركيز ، و اذا كانت هذه التركيزات عاليه ف حينها يصاب المريض بسمية الليدوكائين و التي تبدأ عبارة عن وخز و تنميل و بعد ذلك تتحول الي نوب من الاختلاجات تؤدي الي توقف القلب او الجهاز التنفسي.

اذاً ما هو الحل للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم :

في عيادة هنساعدك تخس نوفر لك عملية شفط الدهون و لكن ليست بالطريقة الجراحية التقليدية فـ الآن في عيادتنا قد وفرنا شفط الدهون بالليزر و هي عملية نتيجتها فورية اي فور انتهاء الطبيب سوف تجد ان وزنك اصبح اقل كثيراً ، و الجدير بالذكر ان عملية شفط الدهون بالليزر بعيده تماماً عن التخدير فهي تتم عن طريق قيام الدكتور بتسليط نوع اشعة معينه من اشعات الليزر بشده و بتركيز و نسبة معينه تتفاوت علي حسب وزنك الحالي و تنتهي العملية بسرعة متناهية و ذلك لخبرة اطباء عيادتنا و علو مستواهم في التعامل مع كافة الحالات .

و بعد تلك العملية لن تحتاج لأخد الادوية او اتباع اي نوع من انواع الريجيم فقط تحتاج الي ممارسة الرياضة و تناول الطعام الصحي للحفاظ علي العملية و نتائجها ، و لا ننصح ابداً بتعاطي الادوية لانقاص الوزن مهما كانت الحالة فهي تعمل علي تغيير الهرمونات و بدلاً من اهتمامنا بمشكلة واحده و هي الوزن الزائد فنهتم وقتها بمشكلة تغيير الهرمونات فهي تحمل الجسم فوق طاقته و بعدها يبدأ الشخص بالمعاناه مع عملية شفط الدهون و لكن عن طريق فتح جرح في جسده.

 




مع هنساعدك تخس لن تجد امامك مشكلة الوقت ان كنت تريد فقدان الوزن بسرعه بالغه فنحن هنا لنقدم لك الحل الآمن و السريع عن طريق اطباء متخصصون و ذو كفاءة عالية و خبرة متناهيه في مجال شفط الدهون و شفط الدهون بدون جراحة و الحل البديل مع بالون المعدة  و نوفر لك تعقيم كامل للمكان و الاجهزة المستخدمه ، لذا فلا تجعل هذه الفرصة تضيع من بين يديك هباءاً و اتصل بنا لتتخلص من وزنك الزائد بأقل الاسعار و التكاليف فنحن ننتظر جميع استفساراتك و اتصالاتك في اي وقت بكل سرور.