الرئيسية / شفط الدهون / شفط الدهون

شفط الدهون

شفط الدهون

كل ما تريد معرفة عن عمليات شفط الدهون في مقال واحد.

تمتلك عمليات شفط الدهون نطاق واسع من الشعبيه و الشهره في جميع أنحاء العالم و هذا بسبب سرعة النتائج التي نحصل عليها جراء ألقيام بتلك العمليات  و هي تعمل علي سحب الدهون من جميع اجزاء الجسم الخارجيه  أي أنها تعمل علي أزالة الدهون التي تتواجد أسفل الجلد خصوصاً في  الاجزاء الاكثر أمتلاء بالدهون و هي البطن و الارداف و الرقبه  و أسفل الظهر و كذلك الذراع  و يتم أستخدام جهاز صغير يدخل ألي أسفل الجلد  و يتم سحب الدهون .

شفط الدهون

هل شفط الدهون أمن أم خطير ؟

عمليات شفط الدهون هي العمليه الوحيده في العالم التي لا تحتوي علي أي خطوره , و هذا علي عكس ما يعتقده الكثير خصوصاً في الوطن العربي  و هذا بسبب الخوف من تجربتها و أنها سريعة النتائج و هذا علي حسب المجموعه التي تحدثنا معها  بخصوص تلك العمليات , و يجب معرفة أن هناك أكثر من مليون عملية شفط دهون ناجحه تحدث كل سنه علي مستوي العالم  .

 

فوائد عمليات شفط الدهون :

  • تعمل علي تقليل عدد الخلايه التي تحتوي علي الشحوم فعند زيادة الوزن يحدث أرتفاع في عدد الخلايا التي تحتوي علي الشحوم و مع الوقت يذداد حجم كل خليه و هذا ما يجعل الانسان يصاب بالسمنه  و لهذا فعند سحب الدهون منها  يرجع الانسان الي الحجم الطبيعي و مع السير علي الحميه و الرياضه يثبت حجم الخلايا و بالتالي يثبت وزن الانسان . 
  • ينصح العلماء في جميع اركان العالم ببعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار حتي تتم عمليات شفط الدهون بشكل سليم دون حدوث بعض الاثار الجانبيه و منها ان يكون الشخص قد تجاوز ال18 عام   و كذلك يجب ان يكون بصحه جيده الي حداً ما  و خصوصا مرضي السكر  و يجب زياردة الطبيب لمعرفة أذا كنت في حاله تسمح بالقيام بتلك العمليه أم لا  و كذلك لا ينبغي القيام بتلك العمليه لدي الاشخاص الذين يعانون من مرض ضعف المنتعه أو الشرايين التاجيه  فهي خطر عليهم  .
  • و بالرغم من النتائج المزهله التي تحققها عمليات شفط الدهون ألا أنها ليست علاج طويل ألامد فعند شفط الهون يصبح الجسم مشدود و متناسق و لكن الجينات التي تلعب الور في تكون الهون لاتزال موجوده و يجب علي الشخص الذي يأمل في الحصول علي هذا الجسم بشكل دائم أن يستمع الي أرشادات الطبيب و النصائح التي يعطيها له حتي يستمر في ذلك الجسم المشدود  و قبل أجراء العمليه يجب عليك الاطلاع علي  النتائج التي من المرجح الحصول عليها و الاشياء التي ستفعلها ما بعد العمليه  و جميع الجوانب التي سوف تسير عليها  لتصبح علي أستعاد تام في الخوض في تلك التجربه الرائعه و هي خسارة الوزن و تحقيق حلم الرشاقه   .

شفط الدهون

نصائح هامه  للمقبل علي عملية شفط الدهون  :

يجب زيارة الطبيب قبل  موعد  حجز عملية شفط الدهون بفتره كافيه حيث أن هناك الكثير من الخطوات التي يجب القيام بها لتحصل علي عمليه ناجحه من جميع الاتجاهات  فبجانب الفحوصات و التحاليل للتأك من أستعاد الجسم للقيام بالعمليه سوف يكون عليك القيام ببع الاشياء و منها التوقف عن تناول الاسبرين و الواء مضاد للألتهاب لفتره كبيره قبل العمليه  تتعدي الاسبوعان  و  في حالة النساء يجب الاقلاع عن تناول حبوب منع الحمل    و اذا كان الشخص من المرضي بفقر الدم أو ضعف المناعه يتم علاجهم من تلك الامراض أولاً عن طريق بعض الادويه الفعاله حتي يصبح الشخص جاهز للعمليه  و بعد ذلك يتم عرض جميع التفاصيل للمريض من نسب النجاح و الأثار الجانبيه المحتمله و جميع الاشياء التي سوف تحدث  و تبدأ العمليه بعد موافقة المريض علي أجراء العمليه  .




 

خطوات عملية شفط الدهون  :

1 يقوم الطبيب بعمل تخدير كامل للجسم حتي لا يشعر المريض بأي ألم و لأن العمليه تستغرق من ساعه الي أربع ساعات علي حسب حجم الدهون في الجسم و  يتم رسم خريطه علي الجسم من بالمناطق التي سوف تبدأ بها و تنتهي أليها و في حالة عمليات الشفط علي أجزاء معينه من الجسم كالبطن فقط أو الارداف يتم عمل تخدير موضعي لها  و بهذا فيصبح المريض جاهز للعمليه و سوف يشعر فقط بألم خفيف عند دخول القنينه أسفل الجلد  و أذا أحس بالم حاد يجب أبلاغ الطبيب  فهناك شيئاً خطأ .

2  بعد شفط الهون من الجسم  يتم قياس مدي نجاح العمليه و هنا لا نتحث عن الوزن المفقد أي لا نتحث عن ع الكيلومترات التي تم التخلص منها بل نتحدث عن السنتيمترات التي  فقدها كل جزء من الجسم و هذا هو القياس المناسب لنجاح العمليه و بالرغم من عم الحصول علي المظهر المناسب في بعض الاحيان بسبب ترهل الجلد  و يشعر الكثير بالحاجه الي شد الجلد و اجراء عمليه له ألا ان تلك الجلود الذائده مع القيام ببعض التمارين البسيطه و الاطعمه المناسبه سوف تحصل تنخفض و يصبح جسمك مشدود  و متناسق .

 

مخاطر ما بعد العمليه   :

جميع العمليات الجراحيه و التي تحث بها تخير للجسم يحدث بعدها الكثير من الاخطار و الاثار الجانبيه و تقل حدة تلك المخاطر مع ذيادة ألتريب  و الخبره لدي الحراج الذي يقوم بالعمليه و الادوات الحديثه التي يستخدمها  و من تلك المخاطر :

  1. الأنتانات : تحدث بنسب بسيطه جدا  أي من كل 100 عمليه قد يصاب شخص واحد بالانتانات في الجلد و التي تترك بعض النوب بع التخلص منها .
  2. التكدم : اذا كان المريض يتعاطي الادويه المضاده للالتهابات   و الاسبرين فأنه يتعرض للتكدم لهذا فالطبيب ينصح بالتوقف عنها لمده كبيره قبل العمليه  .
  3. ترهلات الجلد : أذا كان جلد الشخص غير مرن  فيحدث في الكثير من الاوقات  تموج في الجلد و خصوصاً أذا كانت الهون غير متساويه في أجزاء الجسم و يصبح الجلد يحتاج الي الشد  و لكن  من السهل شد  ذلك الجلد بشكل طبيعي دون ألجوء الي العمليات الجراحيه عن طريق التمارين .

 




 و دائماً ما نجد تطور مستمر في تلك العمليات حيث أنها الاكثر شهره في العالم و الحالات التي تحتاج الي شفط الهون في أذياد دائم و لهذا أصبح العلماء و الباحثين في عمل ائم للوصول الي أجهزه أحدث و اساليب أفضل للوصول الي أفضل النتائج و من احث الاشياء التي تم الوصول أليها هي التي تعتمد علي أسلوب الانتفاخ و هو يعتمد علي خلط محلول بجرعه من التخدير   و هذا ما يعمل علي تقليل النزيف الذي ق يحدث أثناء العمليه و يعمل أيضاُ علي أرتفاع النتائج التي نحصل عليها  فتسمح بالتخلص من نسبه أكبر من الهون المتواجه أسفل الجلد  و لم يتوقف العلم عند هذا الحد فق تم اختراع الكثير  من الطرق و الاساليب الاخري و هي في مراحل التجربه و التأك من فاعليتها و دراسة جميع الاثار لها للوصول الي أفضل حل   .