أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / تكلفة عملية بالون المعدة

تكلفة عملية بالون المعدة

تكلفة عملية بالون المعدة

أتصل بينا 01066787699 او ابعتلنا رساله فيها محافظتك

واحنا هندلك علي أفضل عيادة قريبه منك  متجربة و عن ثقة

، و كمان هنوفرلك منهم أقل سعر
خد القرار….. واحنا هنساعدك تخس.

تكلفة عملية بالون المعدة
تكلفة عملية بالون المعدة
على الرغم من أنه ليس بديلا عن جراحة البدانة، يمكن استخدام بالونات المعدة المؤقت كتدخل مبكر أو لأولئك الذين لا يريدون، أو لا يمكن أن يقومو بعملية جراحية.

يمكن أن يساعد البالون الذي يمكن ابتلاعه ثم ملؤه بالماء أثناء وجوده في المعدة الأشخاص البدناء على فقدان كميات كبيرة من الوزن دون إجراء جراحة جراحية، وفقا لدراسة جديدة.

يتم ابتلاع البالون مثل حبوب منع الحمل، ولكن مع أنبوب رقيقة طويلة المرفقة. يستخدم الموجات فوق الصوتية لتحديد متى البالون في مكانه في المعدة، ومن ثم شغلها بالماء من خلال الأنبوب. ثم ينفصل الأنبوب ويتم سحبه مرة أخرى حتى الحلق والخروج.

على عكس جراحة المعدة، بالون المعدة هو إجراء مؤقت. بعد 16 أسبوعا، ينفجر في المعدة، يتم تحرير الماء ويفرز البالون نفسه.

دراسة وافية عن البالون

وأظهرت دراسة صغيرة قدمت في المؤتمر الأوروبي حول السمنة في بورتو، البرتغال، أن 38 مريضا المسجلين في التجربة فقدوا متوسط 15.2 كجم (33.5 رطلا) بنهاية ال 16 أسبوعا، والتي بلغت نحو الثلث (متوسط 31٪) من وزنهم الزائد.

وفي نهاية ال 16 أسبوعا، تم تشجيع المرضى على تناول حمية البحر المتوسط ​​لمحاولة الحفاظ على فقدان الوزن.

ويقول خبراء السمنة إن البالون يمكن أن يكون مفيدا في نظام الصحة الوطنية – الذي لا يوجد لديه أدوية معتمدة على فقدان الوزن حتى الآن – ولكن يشير إلى أنه ليس بديلا عن جراحة علاج البدانة، التي يمكن أن تحقق التغيير مدى الحياة.

وقال البروفسور جيسون هالفورد من الرابطة الأوروبية لدراسة السمنة: “إن التكنولوجيا في حد ذاتها مثيرة للاهتمام ولكنك قد حصلت فعلا على التعامل مع سلوك الأكل لدى الناس قبل التدخل”.

تكلفة عملية بالون المعدة
تكلفة عملية بالون المعدة

تابع الدراسة

أي شخص لديه أي نوع من بالون المعدة أو كم الذي يقيد حجم المعدة لديها لتغيير عاداتهم الغذائية. هناك بعض الأطعمة التي لا يمكن أن تأكل بسهولة، مثل اللحوم المفرومة. يمكن تناول كميات صغيرة فقط في الجلوس، وأولئك الذين لديهم أسنان حلوة قد يميل لتناول الطعام فقط الأشياء الحلوة.

قبل جراحة البدانة، يجب على المرضى المحتملين الخضوع لما يعرف باسم “المستوى 3″، والذي ينطوي على الإرشاد النفسي والتثقيف التغذوي. وقال هالفورد: “إنه تغيير دائم جدا في حياتك.

ومع ذلك، قد يكون بالون المعدة بالبلع دور في مرحلة سابقة أو لأولئك الذين لا يريدون، أو غير مناسبين لعملية جراحية. وقال “ان الناس يبحثون عن بدائل”.

“أعتقد أن هذا هو للناس قبل أن تصل إلى النقطة التي يحتاجون فيها جراحات لعلاج البدانة. ربما يمكن للملايين أن يستفيدوا … لكنهم سيحصلون على مجموعات التكليف السريري وليس لديهم الكثير من المال “.

وصية المعهدة

وقد أوصى المعهد الوطني للتميز في مجال الرعاية الصحية (نيس) في عام 2014 بالاستخدام الأوسع لجراحة علاج البدانة. وفي العام السابق، كان هناك 6500 عملية، لكن نيس قالت إن مليوني شخص آخرين يمكن أن يكونوا مؤهلين لإجراء عملية جراحية. الإجراءات يمكن أن ينقذ الملايين نهس لأنها يمكن أن تعكس داء السكري من النوع 2، وهو مكلفة جدا لعلاج على المدى الطويل. وجدت لطيفة أن حدث في 65٪ من الحالات.

وقال الدكتور روبرتا إينكا من جامعة سابينزا في روما في إيطاليا، الذي قدم الدراسة: “لأن اليبس بالون لا يتطلب التنظير، الجراحة أو التخدير، وهذا قد يجعلها مناسبة لعدد أكبر من السكان الذين يعانون من السمنة المفرطة لا يستجيبون لنظام غذائي / والعلاج بأسلوب الحياة وأيضا للاستخدام من قبل مجموعة متنوعة من الأطباء – خبراء التغذية، وأخصائيي التغذية، والأطباء الباطني – الذين ليس لديهم حاليا الوصول إلى أو المؤهلين لتناسب أجهزة فقدان الوزن بالمنظار أو الجراحية. “

وقال الدكتور سيمون كورك، زميل الأبحاث في قسم الطب التحقيقي في كلية إمبريال لندن، أنها كانت دراسة مثيرة للاهتمام وأن البالونات قد تكون مفيدة لأولئك الذين يحتاجون لانقاص الوزن على وجه السرعة، على سبيل المثال قبل العملية. لكنه قال “من المؤسف ان الوزن المفقود من خلال هذا البالون سيعاد بلا شك الى الوراء بعد ازالة البالون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *