الأنواع الأربعة الأكثر استخدامًا لمعالجة زيادة الوزن

إذا كنت بدينًا وحاولت إنقاص وزنك من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية ولكنك لم تستطع الوصول إلى هدفك، أو لديك حالة صحية خطيرة يمكنك تحسينها بفقدان الوزن. فهنا يكون علاج فقدان الوزن بالجراحة الخيار الأفضل لك.

الأنواع الأربعة الأكثر استخدامًا لمعالجة زيادة الوزن

1- تكميم المعدة

تتم إزالة ما يقرب من 75 ٪ من المعدة. وهذا يحد من كمية الطعام التي يمكن تناولها وتعطى الشعور بالشبع بعد وقت قصير من تناول كميات صغيرة من الطعام. إن فقدان الوزن سريع وشبيه بالتجاوز ، على الرغم من عدم تأثر عملية الهضم ، لذا لن تعاني من التغذية نقاط القصور أو متلازمة الإغراق. نتائج المدى الطويل جيدة وهي إجراء أقل تعقيدًا من الممر الجانبي. تجاوزت مؤخرا تجاوز المعدة في شعبية.

2- تجاوز المعدة

يتم إعادة توجيه جهازك الهضمي بحيث يتم تمرير الجزء الأكبر من المعدة. تشعر بالشبع بسرعة وهضم كمية أقل من الطعام. فقدان الوزن هو أكثر دراماتيكية من غيرها من جراحات فقدان الوزن مع التحسينات السريعة في ظروف السمنة ونتائج جيدة على المدى الطويل. ومع ذلك ، فإنه لا رجعة فيه وهناك خطر صغير من نقص التغذية ومتلازمة الإغراق.

3- فرقة المعدة

تستخدم الفرقة لتقليل حجم المعدة فيتم الشعور بالشبع مع كمية أقل من الطعام. إنه أبسط وأقل توغلًا مع وقت استرجاع أسرع من تجاوز أو جلبة وهو قابل للعكس. فقدان الوزن غالباً ما يكون أقل وأكثر تدريجاً من العمليات الجراحية الأكثر تدخلاً. قد تكون مطلوبة تعبئة النطاق. ومع ذلك ، هناك حاجة أكبر للرعاية اللاحقة لأن النطاق سيتطلب تعديلات منتظمة.

4- بالون المعدة

يتم وضع بالون داخل المعدة ثم ملؤه بمحلول ملحي ليأخذ مساحة ويساعد على الشعور بالشبع فيقلل كمية الأكل وهو حل غير جراحي، منخفض التكلفة، مؤقت (عادةً ما يكون 6 أشهر) ويكون مناسبًا إذا كان مؤشر كتلة الجسم يتراوح من 27 إلى 35.

ناقش مع جراح السمنة هذه الخيارات بمزيد من التفصيل مع الأخذ في الاعتبار ظروفك وأهدافك الفردية.